الظفاري: المهرجان حافز للجميع بالتوجه للزراعة وإنتاج العسل اليمني

14– محرم – 1445هـ الموافق 1– 8 -2023م

خاص / الارتقاء

زار المدير التنفيذي لمجموعة الارتقاء للتنمية الزراعية حمزة عبد الله الظفاري، المهرجان الوطني الثاني للعسل اليمني ومنتجات النحل، للاطلاع على ما قد وصل اليه منتج العسل اليمني في مستوى التسويق ومستوى العرض وتحسن جودة العسل اليمني والتعرف على الأقسام والشركات والجهات والمؤسسات والجمعيات التي تقوم بهذه الاعمال في ضمن نشاط الزراعي على مستوى البلد.
وقال ” شاهدنا وجود وتواجد العديد من الجهات الجديدة والجهات التي لديها ابداع في العرض والتفنن، والتنوع في الأصناف وتواجدها ومدخلاتها في انتاج العسل وآلات ومعدات مخرجات العسل.
ولفت إلى أن الاقبال على المهرجان كان كبير جدا بشكل مشجع ومحفز للمضي قدما في تشجيع وتنمية تجارة العسل اليمني والتوسع في انتاج العسل اليمني بكافة انواعه حيث توجد أصناف لأول مرة يسمع بها ويعرفها الكثير.
وأشار إلى أن هناك نشاط جيد وملفت ودور بارز للجمعيات التعاونية التي سعت وتسعى من خلال هذه الجمعيات الى تحفيز المزارعين وتجميعهم في كيانات تكون قوية لإيصال منتجاتهم لأكبر عدد ممكن من المستهلكين وأيضا لتوفير كل احتياجاتهم على تشجيعهم على زيادة انتاج العسل.

ونوه إلى الإشكاليات التي استمع اليها من بعض المزارعين عن قلع أشجار السدر ، في بعض مناطق محافظة عمران وأجزاء من محافظات صعدة وذلك بغرض التحطيب … داعيا الجهات الرسمية والمعنية للالتفاتة ومنع قلع أشجار والتحفيز على التوسع في زراعة أشجار السدر بشكل كبير في الوديان والسهول والمناطق الحيوية بالأخص المناطق التي يحصل فيها امطار وتكون الامطار فيها بشكل موسمي مستمر.

وأكد أهمية إقامة مثل هذه المهرجانات لتعريف العالم والمجتمع المحلي والخارجي بالعسل اليمني ذو الإنتاج الجيد، الأفخر والأفضل على مستوى العالم .

واعتبر المهرجان ملتقى لتعريف المستهلك اليمني والمزارع اليمني أين وصل مستوى اهتمام الجميع من مجتمع وجمعيات بمنتج العسل اليمني، وهو مما يعطي حافز للجميع بالتوجه للزراعة وإنتاج العسل اليمني.
وشدد على الاهتمام بتعبئة وتغليف العسل لضمان وصولها للمستهلك الخارجي، كون التصدير يعتد داعما أساسيا لاقتصاد الوطن ككل.

مقالات قد تعجبك