فريق الارشاد الزراعي يزور منطقة المحزام بمتون الجوف

خاص / الارتقاء

قام فريق الإرشاد الزراعي بمجموعة الارتقاء للتنمية الزراعية والتصدير، بزيارة ميدانية لتفقد الإنتاجية والمحاصيل منطقة المحزام بمديرية المتون في محافظة الجوف.

وخلال الزيارة اطلع الفريق على الاراضي المزروعة بالمحاصيل الزراعية في المنطقة، والتعرف على القائمين على المزارع، والاسباب والمشاكل التي تواجههم، والعمل على حلها، والتسويق للمستلزمات الزراعية من حراثات وآليات زراعية ومبيدات وأسمدة.

وأوضح الفريق أن الأراضي الزراعية كانت مزروعة بمحصول البرتقال صنف أبو صرة وصنف برتقال عادي، بمساحات واسعة حيث كانت أشجار كبيرة الجحم، وأن المحصول في حالة جيدة الا انه يعاني من عدم العناية به مثل عدم التقليم وعدم ازالة حشيشة العليق من على المحصول إضافة إلى بعض الأمراض الشائعة مثل تشقق الثمار واصابة بالعناكب وصانعات الانفاق.
وأشار إلى أن المحصول يحتاج الي رعاية جيدة قبل التزهير وعناية بالأسمدة العضوية ومتابعة الامراض قبل ظهورها .. مشددا على ضرورة الالتزام بالنصائح والإرشادات المقدمة للمزارعين عن كيفية وطرق الرعاية والتعامل السليم والصحيح لأشجار المحاصيل من تقليم الأشجار المثمرة ومعالجة التشققات والتخلص من الأمراض التي تسببها الحشرات.
وفي ختام زيارته حث الفريق المزارعين على تسويق المنتجات في سوق الارتقاء الحزم باعتباره صمام الأمان لكافة المزارعين في محافظة الجوف.

مقالات قد تعجبك