فريق الارشاد والتسويق الزراعي يتفقد مزارع التفاح والرمان بمديرية سحار صعدة

16 شوال -1444هـ الموافق 6-5–2023م

استجابة لتوجيهات السيد القائد بالاهتمام بالإرشاد الزراعي والتسويق ووفق منهجية الارشاد الزراعي المجتمعي ومنهجية المدارس الحقلية، قام فريق الارشاد والتسويق الزراعي في مجموعة الارتقاء لخدمات التنمية الزراعية والتصدير بالنزول الميداني إلى مجموعة من مزارع التفاح والرمان بمطقتي الطويلة و الحمزات بمديرية سحار محافظة صعدة.

وخلال النزول الميداني تعرف الفريق على المحاصيل الزراعية لدي المزارعين والمشاكل والمعوقات التي تواجههم، وذلك لغرض الإعداد والتهيئة لتوعية والإرشاد على مستوى المنطقة بأهمية العمل الزراعي والزراعة التعاقدية والانتساب إلى مجموعة الارتقاء للتنمية الزراعية.

وأكد الفريق على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد إلى شحذ الهمم واستشعار المسؤولية ورفع التوعية لدى المجتمع في المجال الزراعي كونها العمود الفقري للاقتصاد الوطني.

وكلفت مجموعة الارتقاء لخدمات التنمية الزراعية والتصدير مدير التسويق بالمجموعة أحمد شعفل وإبراهيم البخيتي بالتنسيق مع المزارع الشيخ يحي احمد حمود القعيصي لعمل مجالس خاصة بالمزارعين لمناقشة المشاكل وتبادل الخبرات والمعارف حول محصولي التفاح والرمان، وتنظيمها وتأطيرها تحت مسمى المدارس الحقلية، وذلك لتسهيل الوصول للجهات الحكومية وغير الحكومية الى المزارعين.

مقالات قد تعجبك